🚨اختتام تدريبات التغطية الإعلامية للانتخابات في #البيضاء

🚨اختتام تدريبات التغطية الإعلامية للانتخابات في #البيضاء

 واصلت التدريبات التي ينظمها المركز الليبي لحرية الصحافة أنشطتها في اليوم الثاني للتدريب ضمن برنامج ”مباديء التغطية الإعلامية للانتخابات في ليبيا“، والذي يتم تنفيذه في مدينة البيضاء لعدد من الصحافيين العاملين في مجالات الراديو، ومصورين مستقلين، ومدونين وصانعي محتوى رقمي، لتدريبهم على تنفيذ تغطية مهنية للعملية الانتخابية.

🔶واستكمل البرنامج التدريبي مواضيعه والتي تناولت الأدوار الأساسية للإعلام في سياق الانتخابات، وما الذي يجب أن يقوم به الاعلامي عند التغطية من استعداد وتنسيق، وإعداد المقابلات الصحفية في سياق الانتخابات، والتعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي بالاضافة لعلاقة الاعلام بمختلف الاطراف.

🔶وشارك المتدربون خبراتهم المتنوعة في مجال الصحافة، من خلال التدريبات العملية ومجموعات العمل بتنفيذ مشاريع تطبيقية لمحاكاة تنفيذ خارطة برامجية، وتقديم برامج مباشرة، والتخطيط لمحتوى الكتروني رقمي، ومنصة للقصص المصورة وأشكال الفيديو.

🔶وتم اختتام البرنامج التدريبي بتقديم عدد من التوصيات، تمثل أبرزها في تأكيد الصحفيين على أهمية الدورات التأهيلية في مختلف المجالات وأهميتها في الرفع من كفاءة الصحفيين ومهنيتهم.

🔶بالإضافة لتأكيدهم ضرورة إنشاء جسم مستقل يتمكن الصحفيين من خلاله الحصول على أذونات لمزاولة العمل الصحفي واصدار بطاقات تمنحهم الحق في تغطية الانتخابات في حال كانو لا ينتمون لمؤسسة بعينها.

🔶كما أكد الصحفيون ضرورة الضغط من خلال المؤسسات المدنية المهتمة بشؤون الصحافة ومن بينها المركز الليبي لحرية الصحافة، للضغط لتشريع قانون جديد ينظم الإعلام، ويحمي الصحفيين ويضمن حقوقهم.

🔶وأكد المشاركون ضرورة الاهتمام بالوصول للصحفين في المدن البعيدة عن العواصم الكبرى لما يلعبة الإعلام المحلي من دور مهم في تنمية المجتمعات المحلية وطرح قضاياها.

🔶وانتهى التدريب الذي استمر طوال يومين في تدريب مكثف بتوزيع شهادات المشاركة على الحاضرين، يشار إلى أن التدريب قد استهدف الصحفيين من مدينة البيضاء وما جاورها من مدن، والتحق به 19 صحفيا بينهم 5 صحفيات.

#التغطية_الإعلامية #انتخابات_ليبيا #البيضاء_ليبيا #lcfp