دراسات و بحوث

 تعد وحدة الدراسات والبحوث وحدة علمية بحثية تقوم بإجراء الدراسات والاستطلاعات الرأي وإعداد البحوث الاعلامية المتعلقة بدراسة القضايا التي تؤثر في الرأي العام بهدف نشر المعرفة على نطاق واسع بين الصحفيين والمهتمين.

وتأتي وحدة الدراسات والبحوث وذالك استجابتا للمتطلبات المحلة في وجود المعلومات والبيانات والتوجهات العامة ليستند عليها الجميع في إيجاد أرضية صلبة عند اتخاذ القرارات التي تستند لهذه الدراسات الاعلامية.

 وتهدف الوحدة لـتأكيد دور الدراسات والبحوث عند اتخاذ القرارات السليمة وتقييم الواقع الاعلامي ، و العمل لربط إنشاء المشاريع الاعلامية وفقاً لحاجات الصحفيين ومشاكلهم  الموجودة ، بالإضافة لتشجيع قيام المراكز البحثية بالاهتمام بالدراسات والبحوث الاعلامية بالإضافة  لتقديم الاستشارات الاعلامية للوسائل المختلفة أو المشاريع الجديدة بهدف تطويرهم وتحسين أدائهم في إنتاج المحتوي الاعلامي ورسم سياسات ناجحة في إيصال الرسالة.

ويتطلع المركز الليبي لحرية الصحافة للارتقاء بالسياسات الاعلامية وزيادة المعرفة خلال وضع الخطط والبرامج الاعلامية الإستراتجية من خلال دراسات وبحوث علمية  تدرس الواقع وتضع الحلول الناجعة من خلال فهم عميق للمشكلات والتحديات التي يعيشها قطاع  الصحافة والإعلام في ليبيا.

 وستعمل الوحدة أيضاً على التجهيز وتنظيم الندوات والمحاضرات والملتقيات البحثية العلمية بين الباحثين والصحفيين لإثراء النقاشات العميقة حول القضايا الاعلامية المطروحة.

كما تعمل الوحدة  أيضاً على إعداد تقارير ودراسات علمية حول كيفية الإصلاح الوظيفي لقطاع الإعلام العمومي  وتنظيم البث الإذاعي والتلفزيوني وإصدار التوصيات الاعلامية التي تستند للمعطيات الواقعية بهدف تأطير الحريات الصحفية  وتنظيمها بالشكل الأمثل


Studies-and-Research_footer