م اسلون بلا حدود والمركز الليبي لحرية الصحافة يٌطلقون برنامج لدعم قدرات الصحفيين الليبيين والنشطاء المٌجتمع المدني في الأمن الرقمي .

 

تـونس / 15 فبراير   , تنظم منظمة مراسلون بلا حدود و المركز الليبي لحرية الصحافة دورة لتدريب المدربين في  ” تقنيات الامن و السلامة الرقمية ”  موجهة للصحفيين و ناشطي المجتمع المدني الليبي في مجال حرية الاعلام لمدة 7 ايام موزعة على دورتين خلال شهرين بتونس العاصمة.

 

تعتبر السلامة الرقمية اختصاصا جديدا في ليبيا و التدريب فيها حاجة اساسية نشأت منذ اندلاع الثورة سنة 2011 و انتشار استعمال وسائل التواصل الاجتماعي و الرقمي لتبادل المعلومات من طرف الصحفيين و ناشطي المجتمع المدني.

 

الهدف من هذه الدورة هو تكوين مجموعة من المدربين من كل انحاء ليبيا و تزويدهم بالمهارات اللازمة لاقامة دورات تدريبية في الامن و السلامة الرقمية.

 

حول المشروع :

هذا المشروع  بدعم من مؤسسة الخط الامامي لحماية المدافعين عن حقوق الانسان (protectdefenders.eu) و هو اتحاد مكون من 12 منظمة دولية في مجال حماية المدافعين عن حقوق الانسان و تنظيم الحملات و مناصرتهم. الاتحاد يتلقى دعم الآلية الاوروبية من اجل الديمقراطية و حقوق الانسان (EIDHR). من بين اهداف الاتحاد توفير التدريب و الدعم و بناء القدرات للمدافعين عن حقوق الانسان و المنظمات المحلية.

 

شروط المشاركة :

ان يكون المترشح :

  • صحفيا او مواطنا صحفيا او ناشطا في المجتمع المدني الليبي في مجال حرية الاعلام
  • له مهارات و معارف في استعمال وسائل التواصل الاجتماعي و برامج الانترنت
  • له اهتمام واسع بقيم السلامة الرقمية و يسعى الى نشرها
  • يرغب في العمل على دعم قدرات الصحفيين الليبيين في مجال الامن الرقمي
  • ملتزما بتخصيص الوقت للدورتين
  • ملتزما بالمشاركة في تكوين صحفيين و ناشطين في مجال حرية الاعلام على السلامة الرقمية في ليبيا

 

على الراغبين في المشاركة ممن تتوفر فيهم الشروط المذكورة اعلاه ارسال سيرهم الذاتية على afn@rsf.org  و تعبئة إستمارة الطلب  التالية https://goo.gl/forms/z1bxYgDYfIy3ydvX2

آخر اجل لتقديم الترشحات يوم الاحد 26 فبراير 2017.

 

ملاحظات :

ندعم بشدة مشاركة الصحفيات و الناشطات في مجال حرية الاعلام في ليبيا.

سيتم الاتصال فقط بالمترشحين الذين تم قبول ملفاتهم