جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين


طرابلس 19 يناير :  ندد صحفيون وإعلاميين بالهجمات العشوائية وتكرار الإعتداءات المسلحة من قبل الجهات الأمنية المختلفة  وذلك في وقفة إحتجاجيه موحدة بمدن بنغازي وطرابلس وسبها وزوارة في ظل تنامي موجة العنف والتضييقات المتعمدة التي تقوم بها عدة جهات نظامية وغير نظامية .

وقد تظاهر العشرات بالساحات الرئيسية في المٌدن الأربعة ، رافعين شعارات تطالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني التدخل بجدية في وقف حوادث الإعتداءات وضمان الحماية والسلامة المهنية للعاملين بقطاع الصحافة والإعلام ، مستنكرين تجاهل الأخير رغم المراسلات المتعددة التي توضح مدي تزايد وتيرة الإعتداءات .

وعبر المشاركون في الوقفة الإحتجاجية عن إستنكارهم وحزنهم العميق لمقتل زميلتهم المصور الصحفي محمد بن خليفة عصر يوم السبت الماضي أثناء تغطيته للإشتباكات جنوب طرابلس .

فيما أكد الصحفيون إستمرارهم في مقاطعة مناشط حكومة الوفاق الوطني إلى حين الإلتفات لمطالبهم المتمثلة في توفير الحماية لهم وإحترام شارة الصحفي أثناء تغطية الميدانية او بمقر رئاسة الوزراء وباقي الوزارات وهي تعتبر من صميم حقوقهم .

يشار إن العشرات من الصحفيين قد أطلقوا وسم الصحفي ليس إرهابي في إشارة لتزايد  حوادث إشهار السلاح وتهديدهم والإعتداء الجسدي ومصادرة معداتهم من قبل عناصر  مسلحة نظامية وغير نظامية .