زاد فريق المركز الليبي لحرية الصحافة مقر مركز تونس لحرية الصحافة  بالعاصمة التونسية لإطلاع على تجربتهم   فيما يتعلق بحرية الصحافة والدفاع عن الصحفيين ومناصرتهم قانونياً وحقوقياً  بتونس.

وقد عقد أعضاء  المركزين اجتماع موسع نوقش فيه كيفية اكتمال تأسيس وحدة الرصد وتوثيق الانتهاكات بالمركز الليبي وتدريب الصحفيين على رصد وتوثيق الانتهاكات وفقاً للمعايير الدولة ، ووضع خطة عمل مشترك في عملية الدفاع عن الصحفيين ، وتم الاتفاق على تحضير اتفاقية للتعاون والعمل المشترك بين المنظمتين .

فيما أطلعنا رئيس المركز تونس لحرية الصحافة محمود الذوادي  عن تجربتهم في تعزيز مفهوم حرية الصحافة والتدريب والتكوين للصحفيين التونسيين ، مؤكداً استعدادهم لنقل خبرتهم إلي المركز الليبي لحرية الصحافة  لتطوير أعمالهم وأنشطتهم .

وقد عبر رئيس المركز الليبي لحرية الصحافة  محمد الناجم عن رغبتهم العميقة في الاستفادة من تجربة نظرائهم التونسيين ، مشيداً بالدور الفعال  الذي يقوم به مركز تونس في دعم الحريات الاعلامية ، مشيراً عن أملهم للتعاون المثمر .

ويعمل  المركز الليبي لحرية الصحافة ، ضمن خطته السنوية في إكمال تأسيس هيكلته الإدارية ووحدات العمل وتدريب أعضاء المركز على القيام بالمهام والأنشطة  الخاص بتخصص المركز .

  تونس     18 اكتوبر 2014

%d مدونون معجبون بهذه: